انواع الملائكة

    avatar
    mustafa wh
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 130
    لاعبك المضل : باسم عباس
    تاريخ التسجيل : 28/07/2008

    انواع الملائكة Empty انواع الملائكة

    مُساهمة من طرف mustafa wh في السبت أغسطس 02, 2008 9:31 am

    انواع الملائكه سبحان الله

    إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10
    وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله
    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي: ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار, الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر
    فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فقط وليس لغرض أخر.
    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    مع تحياتي للجميع
    avatar
    بنتك ياعراق وكلي فخر
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 72
    تاريخ التسجيل : 30/07/2008

    انواع الملائكة Empty رد: انواع الملائكة

    مُساهمة من طرف بنتك ياعراق وكلي فخر في السبت أغسطس 02, 2008 8:15 pm

    يسلموووووووووووووووووووووووووو
    avatar
    mustafa wh
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 130
    لاعبك المضل : باسم عباس
    تاريخ التسجيل : 28/07/2008

    انواع الملائكة Empty رد: انواع الملائكة

    مُساهمة من طرف mustafa wh في الأحد أغسطس 03, 2008 9:54 am

    يدلووووووووووووووووو

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 20, 2019 6:22 pm